الدوري المصري

أشرف صبحي: اللجنة الأولمبية ليست صاحبة قرار إيقاف مرتضى منصور

أكد أشرف صبحي وزير الرياضة، أن الوزارة لم تتلق أي ردود بشأن وجود تجاوزات في نادي الزمالك ضد مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور.

وكان وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت قرارها بإيقاف مرتضى منصور، قبل أن يعود إلى منصبه بقرار من محكمة القضاء الإداري، لعدم إثبات مخالفات مالية من قبل النيابة العامة.

وقال صبحي خلال تصريحات عبر قناة “إم بي سي مصر”: “الوزارة هي الجزء الكبير الذي يرى كل الأشياء ونسير خلف القانون، نحن صرحنا من قبل إننا سنتخذ كل الإجراءات القانونية”.

وأضاف: “فعلنا ذلك وقلنا إننا لا نتهم أحدًا، وأوقفنا المجلس حتى يكون هناك ردود، ومرت سنة وحان وقت الانتخابات وكان يجب أن تتم”.

وتابع: “لم تأت لنا أي ردود بشأن وجود تجاوزات مالية في نادي الزمالك، تقارير الجهاز المركزي حولناها لجهة الاختصاص، وبذلك لم يعد لنا تعليق في هذا الشأن، الذي جاء لنا هو قرار بعودة المجلس لإجراء الانتخابات، والتزمنا بالقانون ونفذنا الحكم”.

وأكمل: “من البداية أصررنا على إقامة الانتخابات في الهيئات الرياضية مبكرًا، كان لابد أن نفكر عقب الدورة الأولمبية في أقرب طريقة لتسهيل عملية الانتخابات، وكان أمامنا أن نضع نظام محوكم، واتفقنا مع اللجنة الأولمبية على تشكيل لجنة من المستشارين وأعدنا التنسيق بشأن من له الحق في الانتخاب لكي تتحقق العدالة، الحمد لله اقتربنا من 95% من الانتهاء من الانتخابات بهدوء شديد جدًا”.

طالع | في بيان رسمي | وزارة الرياضة تشيد بـ الأهلي.. وتنتظر منافسة قوية في انتخابات الزمالك

وأردف: “كان دورنا واضحًا جدًا في انتخابات الأهلي، وأكدنا مساندة لكل الإجراءات القانونية التي اتخذتها إدارته الأحمر، حتى صدر الحكم بعودة العامري فاروق، نهنئ النادي الأهلي والموضوع انتهى”.

وواصل: “اللجنة الأولمبية ليس لها الحق في إيقاف رئيس نادي، هي لها الحق فقط في وقف نشاط لعبة في النادي”.

وبسؤاله “من الذي أوقف مرتضى منصور؟”، أوضح: “هذا قرار من وزارة الرياضة طبقًا للتقارير، وقمنا بتحويلها إلى جهات التحقيق، مرت سنة كاملة وجاء الحكم بعدم وجود مخالفات، ثم عاد إلى منصبه ونفذنا الحكم”.

وأكمل: “الانتخابات لابد أن تُقام، نحن ننفذ الأحكام ونحافظ بشكل كبير على النادي، والانتخابات ستكون على يوم واحد وفقًا للائحة الاسترشادية بعد مراجعة اللوائح، وتقريبًا ستُقام يوم 11 فبراير، وكل الأمور محسوبة بشكل قانوني، ونحن سعداء بتقدم حوالي أكثر من 70 شخصًا، وهناك شفافية في الانتخابات”.

وردًا على سؤال “هل مصر ستتقدم لتنظيم ملف الأولمبياد؟”، قال: “دعم القيادة السياسية كبير جدًا للمجال الرياضي وأهمها الإنشاءات الرياضية، ونحن لدينا إنشاءات على أعلى مستوى، ولدينا الاستعدادات التامة على مختلف المستويات لدراسة تقديم ملف المونديال أو الأولمبياد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى