الرياضة

المصري اليوم – مواجهات نارية للعرب فى ثمن نهائى الأمم الإفريقية .. مصر بذكرات الماضى تتحدى الأفيال

سيكون 3 من ممثلي الكرة العربية في ثمن نهائى بطولة أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون أمام اختبارات قاسية بدور الـ16، حيث تشهد النهائي المبكر بين مصر وكوت ديفوار، متصدر ترتيب المجموعة الخامسة، صاحب لقبي 1992، و2015.

في المقابل، سيكون المنتخب المغربي في مواجهة أسهل كثيرا بالدور المقبل أمام منتخب مالاوي، الذي اجتاز دور المجموعات للمرة الأولى، ضمن أفضل الثوالث، في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف السنغال وغينيا.

وفي حال اجتياز مصر والمغرب عقبة دور الـ16، من المنتظر أن يشهد ربع النهائي مواجهة عربية مرتقبة بينهما، ستكون الأولى منذ لقائهما في الدور نفسه عام 2017 في الجابون، الذي حسمه الفراعنة 0-1.

وسيتعين على منتخب تونس خوض مواجهة غاية في الصعوبة ضد نيجيريا، متصدر المجموعة الرابعة، الأحد المقبل.

وتوج منتخب نيجيريا باللقب أعوام 1980 و1994 و2013، وهو الوحيد بين المنتخبات الـ24 التي شاركت في المجموعات للبطولة الجارية، الذي حقق العلامة الكاملة.

وفي حال تأهل تونس لدور الثمانية، سيكون على موعد مع الفائز من بوركينا فاسو والجابون.

أما منتخب جزر القمر، فسيكون على موعد مع حلم جديد بتحقيق مفاجأة أمام منتخب الكاميرون، صاحب الأرض، في دور الـ16، وهو أحد كبار القارة المتوج 5 مرات، آخرها عام 2017.

وفي حال تحقيق منتخب جزر القمر المفاجأة وصعوده لدور الثمانية، سيواجه الفائز من مباراة غينيا صاحبة المركز الثاني بالمجموعة الثانية وجامبيا وصيفة المجموعة السادسة.

كما يشهد دور الـ16 مواجهة سهلة نسبيا لمنتخب السنغال، متصدر المجموعة الثانية، الذي ما زال يبحث عن لقبه الأول، حيث يلتقي منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)، ثالث المجموعة الأولى.

ومن المقرر أن يلعب الفائز من السنغال وكاب فيردي في دور الثمانية مع الفائز من لقاء منتخب غينيا الاستوائية، صاحب المركز الثاني بالمجموعة الخامسة والمنتخب المالي.

مصدر الخبر المصري اليوم لقراءة الخبر من المصدر الاصلي اضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر ديلي ايجي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى